دارة السادة الأشراف

مرحبا بك عزيزي الزائر
ندعوك أن تدخل المنتدى معنا
وإن لم يكن لديك حساب بعد
نتشرف بدعوتك لإنشائه
ونتشرف بدعوتك لزيارة الموقع الرسمي لدارة السادة الأشراف على الرابط :
www.dartalashraf.com

أنساب , مشجرات , مخطوطات , وثائق , صور , تاريخ , تراجم , تعارف , دراسات وأبحاث , مواضيع متنوعة

Image Hosted by ImageShack.us
Image Hosted by ImageShack.us
Image Hosted by ImageShack.us
Image Hosted by ImageShack.us
Image Hosted by ImageShack.us
Image Hosted by ImageShack.us
Image Hosted by ImageShack.us
Image Hosted by ImageShack.us
Image Hosted by ImageShack.us
Image Hosted by ImageShack.us

    طبول الحرب العالميه الثالثه ونهاية العالم.

    شاطر

    السيدالغازي
    عضو فعال
    عضو فعال

    علم الدولة : مصر
    عدد الرسائل : 2369
    البلد : مصري من اصل حجازي
    العمل : محامي حر
    تقييم القراء : 17
    النشاط : 5230
    تاريخ التسجيل : 10/07/2008

    طبول الحرب العالميه الثالثه ونهاية العالم.

    مُساهمة من طرف السيدالغازي في السبت 28 نوفمبر - 19:16

    .
    طبول الحرب العالميه الثالثه ونهاية العالم.
    هرمجدون في الثلاثه اديان السماويه.
    " المفاجأه في الاسلام في كتاب الله في سورة الاسراء " وعد الاخره " ولم ترد عند المحدثين او الفقهاء في كتب السنه الا اشارات عنها من حديث ابو حذيفه ابن اليمان عن خراب الارض وقالوا حديث ضعيف....انما ذكر احداث هذه الحرب الاخيره في احاديث متعدده ولم تكن هناك اشاره من قريب او بعيد عن اسم المعركه " هرمجدون "...لم ترد الا عند الامام علي بن ابي طالب عليه السلام"
    اولا : سنبدأ بما ورد عند اهل الكتاب.
    ..............................................
    تشير معركة هرمجدون الى الحرب النهائية بين الحكومات البشرية والله."حسب معتقد اهل الكتاب من اليهود او النصاري"(...... فمنذ الآن، تقاوم هذه الحكومات ومؤيدوها الله برفضهم الخضوع لسلطانه..). (مزمور ٢:٢) لذلك ستطوي حرب هرمجدون الصفحة الاخيرة في تاريخ الحكم البشري. — دانيال ٢:٤٤.

    ترد كلمة «هرمجدون» في الكتاب المقدس مرة واحدة في الرؤيا ١٦:١٦. فسفر الرؤيا ينبئ ان «ملوك المسكونة بأسرها» سيُجمعون الى «حرب اليوم العظيم، يوم الله القادر على كل شيء» في «الموضع الذي يُدعى بالعبرانية هرمجدون». — رؤيا ١٦:١٤.

    ثانيا: ماورد عند سيدنا الامام علي بن ابي طالب رضي الله عنه وكرم الله وجهه.
    يروي حديث الأعمش عن مجاهد عن ابن عباس عن النبي (صلي الله عليه وسلم ) : " أنا مدينة العلم وعلي بابها ، فمن أراد العلم فليأتها من بابها " ذكره الحاكم في المستدرك وقال حديث حسن صحيح ولم يخرجه.
    وقد جاء في جفر سيدنا الامام علي بن ابي طالب " ذكر هرمجدون بلفظة مجدون..ومعلوم ان هر مجدون هي كلمة من مقطعين بعني هر = جبل ومجدون وهو جبل مجيدو او مجدو في فلسطين.

    "ويسبق منادي السماء بالمهدي قوم من مصر وبيت القدس. يرفعون منارة في ارض واسعة الخير كانها النهر في الجود, اسمها حروف قبيلة "كنده" فيها كنوز عظيمة مثل كنوز بلاد الامريك, ارضها مقطعة مثل قواطع بلاد الامريك, في كل اتجاه تذهب بعدما يحاربون المهدي في مجدون, ولا يذهب عنهم الروع الا بعد الفتح من رجال أل محمد صلى الله عليه وسلم."
    اما ما ورد في الحديث من خراب الارض" معصية الخراب اليهوديه " فجاء نصه:
    روى من حديث حذيفة بن اليمان رضى الله عنه عن النبى صلى الله عليه وسلم أنه قال: (ويبدأ الخراب فى أطراف الأرض حتى تخرب مصر، ومصر آمنة من الخراب حتى تخرب البصرة، وخراب البصرة من العراق، وخراب مصر من جفاف النيل، وخراب مكة من الحبشة، وخراب المدينة من الجوع، وخراب اليمن من الجراد، وخراب الأيلة من الحصار، وخراب فارس من الصعاليك، وخراب الترك من الديلم، وخراب الديلم من الأرمن، وخراب الأرمن من الخزر، وخراب الخزر من الترك، وخراب الترك من الصواعق، وخراب السند من الهند، وخراب الهند من الصين، وخراب الصين من الرمل، وخراب الحبشة من الرجفة، وخراب الزوراء من السفيانى، وخراب الروحاء من الخسف، وخراب العراق من القحط). ذكره أبو الفرج بن الجوزى - رحمه الله - فى كتاب (روضة المشتاق والطريق إلى الملك الخلاق) وسمعت أن خراب الأندلس من الريح العقيم. والله أعلم
    فكما ان حرب هرمجدون هي الحرب العالميه الثالثه والاخيره المبيده للبشر والشجر والحجر بنسبة ثلاثة ارباع الاحياء علي الارض كما ورد بكتب اهل الكتاب.
    فكتبنا " القران الكريم ينبئنا بمعصية اليهود " رجسة الخراب" كما ينبنا بنهايتهم كما ورد في سورة الاسراء.بمعني وعد الاخره .

    في الآية 7، والآية 104. والحديث في الآيتين عن بني إسرائيل: " ( وقضينا إلى بني إسرائيل في الكتاب لتفسدن في الأرض مرتين ولتعلن علوا كبيرا ( 4 ) فإذا جاء وعد أولاهما بعثنا عليكم عبادا لنا أولي بأس شديد فجاسوا خلال الديار وكان وعدا مفعولا ( 5 ) ثم رددنا لكم الكرة عليهم وأمددناكم بأموال وبنين وجعلناكم أكثر نفيرا ( 6 ) إن أحسنتم أحسنتم لأنفسكم وإن أسأتم فلها فإذا جاء وعد الآخرة ليسوءوا وجوهكم وليدخلوا المسجد كما دخلوه أول مرة وليتبروا ما علوا تتبيرا ( 7 ) عسى ربكم أن يرحمكم وإن عدتم عدنا وجعلنا جهنم للكافرين حصيرا ( 8 ) ) "
    ومن هنا كان التحذير من العوده الي ارض الميعاد اي ميعاد ااخره لهم والتي نهاهم عنهخا لادنيال في رؤياه .
    ثم ان الله يعلم بعودتهم ومعصيتهم الاخيره المسماه في كتبهم برجسة الخراب ....ليلاقوا مصيرهم المنتظر لهم بنهايتهم كما هو ثابت من كتاب الله وان عدتم عدنا..
    وَقُلْنَا مِن بَعْدِهِ لِبَنِي إِسْرَائِيلَ اسْكُنُوا الْأَرْضَ فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ الْآخِرَةِ جِئْنَا بِكُمْ لَفِيفًا " (104)
    والله اعلي واعلم.

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 9 ديسمبر - 14:39