دارة السادة الأشراف

مرحبا بك عزيزي الزائر
ندعوك أن تدخل المنتدى معنا
وإن لم يكن لديك حساب بعد
نتشرف بدعوتك لإنشائه
ونتشرف بدعوتك لزيارة الموقع الرسمي لدارة السادة الأشراف على الرابط :
www.dartalashraf.com

أنساب , مشجرات , مخطوطات , وثائق , صور , تاريخ , تراجم , تعارف , دراسات وأبحاث , مواضيع متنوعة

Image Hosted by ImageShack.us
Image Hosted by ImageShack.us
Image Hosted by ImageShack.us
Image Hosted by ImageShack.us
Image Hosted by ImageShack.us
Image Hosted by ImageShack.us
Image Hosted by ImageShack.us
Image Hosted by ImageShack.us
Image Hosted by ImageShack.us
Image Hosted by ImageShack.us

    ال محمد واهل البيت والعتره النبويه(بين المبغض والمحب)

    شاطر

    السيدالغازي
    عضو فعال
    عضو فعال

    علم الدولة : مصر
    عدد الرسائل : 2369
    البلد : مصري من اصل حجازي
    العمل : محامي حر
    تقييم القراء : 17
    النشاط : 5227
    تاريخ التسجيل : 10/07/2008

    ال محمد واهل البيت والعتره النبويه(بين المبغض والمحب)

    مُساهمة من طرف السيدالغازي في الجمعة 1 مارس - 19:41

    بسم الله الرحمن الرحيم
    وبه نستعين
    والصلاة والسلام علي سيدي وسيد الاولين والاخرين محمدا عبد الهت ورسوله بن عبد الله القرشي الهاشمي من ذرية سيدنا اسماعيل بن سيدنا ابراهيم ابو الانبياء ممن تلاه اجمعين,
    وعلي ال بيته الطيبين الطاهرين ,وارض اللهم عن صحبة نبيك ممن اصطفيت لتأييد هذا الدين ونصرته , وسلاما وتحية لرسلك من ملائكتك المرسلين وحيا علي اصفياؤك لهدايه خلقك تبشيرا وتنيذرا , المنزلين علي من اصطفيت من عبادك , وجعلت منهم رسلا وانبياء واصفياء مختارين.
    اللهم تقبل مني جهدي هذا غير موكلا لنفس او هوي , ولا تجعلني ممن يحسبون انهم يحسنون صنعا وهم في الغي مغمورين..
    يارب ولا تخذلني يوم العرض عليك واجعل اسعد ايامي يوم لقائك واجعلني يارب ممن لهم البشري في الدنيا......حتي يتحقق في قولك " ياأيتها لنفس المطمئنه ارجعي الي ربك راضية مرضيه وادخلي في عبادي وادخلي جنتي".
    فالنفس المطمئنه لم تطمئن الا بببشري بحسن الخاتمه فلا تحرمني يارب ببشراك واجعلني نفسا مطمئنه. اللهم تقبل مني اللهم امين.
    اما بعد
    قل الكلام وكثر وذاد وعاد ودار الجدل وما اقساه بين الكلام حول الكتاب والعتره او الكتاب والسنه وصارا مفزعا الي حد ان احتد المحتدين من كلا الفريقين شيعة او سنه...... ولعمرك انهم في شقاك بعيد.......... واليكم اجتهادنا المتواضع الذي نرجوا اللاه فيه ان يقبلنا ويقبله منا قبولا حسنا....يارب بضاعتي مزجاه فلا تكلني الي نفسي طرفة عين يارب لعالمين.
    اعلم اولا ان هناك من هم افقه مني ومحدثين الغ مني وهناك حفاظا غير حافظين وفقهاء مستفقهين ولكن بمن من الله وكرمه اجتهدنا والي الله اتسول واتوسل بأن يهدينا الي سراطه المستقيم.
    واليكم الموضوع

    .

    روى مسلم في صحيحه هذا الحديث:- (2408) حدثني زهير بن حرب وشجاع بن مخلد، جميعاً عن ابن عليّة، قال زهير: حدّثنا إسماعيل بن إبراهيم حدّثني أبو حيان، حدّثني يزيد بن حيّان، قال: انطلقت أنا وحصين بن سبرة وعمر بن مسلم إلى زيد بن أرقم. فلمّا جلسنا إليه قال له حصين: لقت لقيت، يا زيد خيراً كثيراً. رأيت رسول الله (صلّى الله عليه وآله) وسمعت حديثه، وغزوت معه، وصلّيت خلفه، لقد لقيت، يا زيد خيراً كثيراً. حدّثنا يا زيد ما سمعت من رسول الله (صلّى الله عليه وآله). قال: يا بن أخي، والله لقد كبرت سنّي وقدم عهدي، ونسيت بعض الذي كنت أعي من رسول الله (صلّى الله عليه وآله). فما حدّثتكم فاقبلوا. وما لا، فلا تكلّفونيه. ثم قال: قام رسول الله (صلّى الله عليه وآله) يوماً فينا خطيباً، بماء يدعى خُمّاً(1) بين مكة والمدينة، فحمد الله وأثنى عليه، ووعظ وذكّر ثم قال: (أمّا بعد ألا أيها الناس فإنّما أنا بشر يوشك أن يأتي رسول ربي فأجيب. وأنا تارك فيكم ثقلين(2): أوّلهما كتاب الله فيه الهدى والنور فخذوا بكتاب الله، واستمسكوا به)، فحثّ على كتاب الله ورغّب فيه، ثم قال: (وأهل بيتي أذكركم الله في أهل بيتي، أذكّركم الله في أهل بيتي، أذكركم الله في أهل بيتي). فقال له حصين: ومن أهل بيته؟ يا زيد، أليس نساؤه من أهل بيته؟ قال: نساؤه من أهل بيته. ولكن أهل بيته من حرم الصدقة بعده، قال: ومن هم، قال: هم آل علي، وآل عقيل، وآل جعفر، وآل عبّاس.
    قال: كلّ هؤلاء حرم الصدقة؟ قال: نعم.
    كما أخرج الترمذي في سننـه ج5 ص663 ح3788 :" عن عطيـة عن أبي سعيـد ، والأعمش عن حبيب بن أبي ثابت عن زيـد بن أرقـم رضي الله تعالى عنهمـا قـالا : قـال رسول الله صلى الله عليه وسلم إني تـارك فيكـم مـا إن تمسكتـم بـه لـن تضلوا بعدي أحدهمـا أعظـم من الآخر كتـاب الله حبل ممدود من السمـاء إلى الأرض و عتـرتي أهـل بيتي ولـن يتفرقا حتى يردا علي الحوض فانظـروا كيـف تخلفوني فيهما "
    و هـو كمـا أخرجـه مسلـم في صحيحـه ( ج4 ص1873 ح2408 ) : " قـام رسول الله صلى الله عليـه وسلم يومـا فينـا خطيبـا بماء يدعى خـما بين مكة والمدينة فحمد الله وأثنى عليه ووعظ وذكر ثم قال أمـا بعد ألا أيهـا الناس فإنمـا أنا بشر يوشك أن يأتي رسول ربي فأجيب وأنا تـارك فيكـم ثقلين أولهمـا ( ( كتاب الله ) ) فيه الهدى والنور فخذوا بكتاب الله واستمسكوا به فحث على كتاب الله ورغب فيه ثـم قـال و ( ( أهل بيتي ) ) أذكركـم الله في أهل بيتي أذكركـم الله في أهل بيتي أذكركـم الله في أهل بيتي "
    فقـد كـرر رســول الله صلى الله عليه وآله وسلم حديــث التمســك بالثقليـن كـرّات و مـرّات و بصيغ متعددة في أكثر من واقعة حتى أيقن صلى الله عليه وآله وسلم من تواتر الحديث عنه فقد قال ابن حجر في الصواعق المحرقة ( ص230 ط دار الكتب العلمية 1402 ه‍ . )

    و نفس صحيح مسلم يبين لنا من أهـل بيت النبي صلى الله عليه وسلم ج4ص188ح2424 :
    " عن صفيـة بنت شيبة قالت قالت عائشـة خرج النبي صلى الله عليه وسلم غداة وعليه مرط مرحل من شعر أسود فجاء الحسن بن علي فأدخله ثم جاء الحسين فدخل معـه ثم جاءت فاطمـة فأدخلهـا ثم جاء علي فأدخله ثم قال { إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا } "

    و ما أخرجـه الترمذي أوضح في انحصار معنى ( أهل البيت ) في الرسول و علي و فاطمة والحسن والحسين عليهم الصلاة والسلام قال ج5ص699ح3871 :
    " عن أم سلمـة أن النبي صلى الله عليه وسلم جلل على الحسن والحسين وعلي وفاطمـة كسـاء ثم قال اللهم هؤلاء أهل بيتي وخاصتي أذهب عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا فقالت أم سلمة : وأنـا معهم يا رسول الله ؟‍ ‍! قال : إنك إلى خير "
    " وأخـرج الطبرانى عـن أم سلمـة رضى الله عنهـا ان رسول الله صلى الله عليه وسلم قـال لفاطمـة رضى الله عنها ائتنى بزوجك وابنيه فجاءت بهم فالقى رسول الله صلى الله عليه وسلم عليهم كساء فدكيـا ثـم وضع يـده عليهم ثـم قال اللهم ان هـؤلاء أهـل محمد وفي لفـظ آل محمد فاجعـل صلواتـك وبركاتـك على آل محمد كما جعلتها على آل ابراهيم انك حميد مجيد قالت أم سلمـة رضى الله عنهـا فرفعت الكساء لأدخل معهم ، فـــجذبــه مــن يـدي وقال : انك على خير
    وفي-صحيح مسلم ج4/ص1873
    حدثني زهير بن حرب وشجاع بن مخلد جميعا عن بن علية
    قال زهير حدثنا إسماعيل بن إبراهيم حدثني أبو حيان حدثني يزيد بن حيان قال انطلقت أنا وحصين بن سبرة وعمر بن مسلم إلى زيد بن أرقم
    فلما جلسنا إليه قال له حصين لقد لقيت يا زيد خيرا كثيرا رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم
    وسمعت حديثه وغزوت معه وصليت خلفه
    لقد لقيت يا زيد خيرا كثيرا حدثنا يا زيد ما سمعت من رسول الله صلى الله عليه وسلم
    قال يا بن أخي والله لقد كبرت سني وقدم عهدي ونسيت بعض الذي كنت أعي من رسول الله صلى الله عليه وسلم
    فما حدثتكم فاقبلوا وما لا فلا تكلفونيه ثم قال قام رسول الله صلى الله عليه وسلم يوما فينا خطيبا بماء يدعى خماً
    بين مكة والمدينة فحمد الله وأثنى عليه ووعظ وذكر ثم قال أما بعد:
    ألا أيها الناس فإنما أنا بشر يوشك أن يأتي رسول ربي فأجيب وأنا تارك فيكم ثقلين
    أولهما كتاب الله فيه الهدى والنور فخذوا بكتاب الله واستمسكوا به فحث على كتاب الله ورغب فيه
    ثم قال وأهل بيتي أذكركم الله في أهل بيتي أذكركم الله في أهل بيتي أذكركم الله في أهل بيتي
    فقال له حصين ومن أهل بيته يا زيد أليس نساؤه من أهل بيته قال نساؤه من أهل بيته
    ولكن أهل بيته من حرم الصدقة بعده
    قال ومن هم
    قال هم آل علي وآل عقيل وآل جعفر وآل عباس
    قال كل هؤلاء حرم الصدقة قال نعم.خر الرازي.
    الفرق بين والاهل الال (ال محمد) والعتره.
    اولا الاهل(اهل البيت)
    من جماع ما تقدم يتبين ان هناك فارقا بين الال والاهل والعتره اما عن الاهل فكل من هو بالبيت ممن يعول ومن الولد اقرب فزوجات الرسول من اهل بيته وال عقيل وال علي وال عباس وال جعفر ايضا لكون وليهم الاقرب رسول الله اولا ثم لعصبتهم معه ثانيا.
    اذا فقوله عز وجل ( يا نساء النبي لستن كأحد من النساء إن اتقيتن فلا تخضعن بالقول فيطمع الذي في قلبه مرض وقلن قولاً معروفاً وقرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى وأقمن الصلاة وآتين الزكاة وأطعن الله ورسوله إنما يريد الله أن يُذهب عنكم الرجس أهل البيت ويُطهّركم تطهيراً واذكرن ما يتلى في بيوتكن من آيات الله والحكمة إنّ الله كان لطيفاً خبيراً} فالذي يراعي سياق هذه الآيات يوقن أنها في نساء النبي صلى الله عليه وآله وسلم خاصة ، بل من يدقق في الآيات سيجد بنفسه أنّ قوله تعالى ( وقرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى وأقمن الصلاة وآتين الزكاة وأطعن الله ورسوله إنما يريد الله أن يُذهب عنكم الرجس أهل البيت ويُطهّركم تطهيراً ).
    فمعنى أهل البيت يتعدى نساء النبي صلوات الله عليه ويتعدى الإمام علي والسيدة فاطمة وإلامامين الحسن والحسين إلى غيرهم كما في حديث زيد بن الأرقم الذي سئل فيه ( نساؤه من أهل بيته؟ قال: نساؤه من أهل بيته ولكن أهل بيته الذين حُرموا الصدقة وهم آل علي وآل جعفر وآل عقيل وآل العباس ) فمفهوم أهل البيت يتضمن أيضاً آل عباس وابن عبد المطلب وآل عقيل بن أبي طالب وآل جعفر بن أبي طالب بدليل حديث زيد بن الأرقم، ويدخل في مسمى أهل البيت أيضاً آل الحارث بن عبد المطلب لقول الرسول صلى الله عليه وآله وسلم لربيعة بن الحارث والعباس بن عبد المطلب ( إنّ الصدقة لا تنبغي لآل محمد ، إنما هي أوساخ الناس (
    فتدخل زوجات الرسول في عموم معني اهل البيت.ولكن هناك ممن اكثر تخصيصا , اخرون وهم ال محمد فمن هم فقولك اللهم صلي علي محمد وال محمد كما صليت علي ابراهيم وال ابراهيم في العالمين.......... (البخاري)فكانت الصلاه علي ابراهيم قبل الصلاه علي محمد بزمن الفارق بين بعثة سيدنا ابراهيم وبعثة سيدنا محمد..فقالها جبريل اللهم صلي علي محمد وال محمد ..... بمعني انه .يارب صلي عليه كما سبق ان صليت علي ابراهيم وال ابراهيم في العالمين.
    فالصلاه اذا علي محمد واله.........وهي الاصل والحقيقه التي لا ينكرها احد.في اي زمان الا مغرض او مستفقه بفقه المغرضين.
    اما اصحاب الكساء فهم اهله واله بالتخصيص ومن تلاهم فهم من عترته ويدخلون ضمن الال والاهل فرعيا نزولا منهم نسبا وعصبا.
    ومن هنا يرتفع الخلاف هول حقيقة رجلا من اهل بيته من عترته مهدي اخر الزمان كما ورد ..

    عَنْ ‏ ‏عَبْدِ اللَّهِ ‏‏عَنْ النَّبِيِّ ‏ ‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ‏ ‏قَالَ ‏ ‏لَوْ لَمْ يَبْقَ مِنْ الدُّنْيَا إِلَّا يَوْمٌ ‏ ‏قَالَ ‏ ‏زَائِدَةُ ‏ ‏فِي حَدِيثِهِ لَطَوَّلَ اللَّهُ ذَلِكَ الْيَوْمَ ثُمَّ اتَّفَقُوا ‏ ‏حَتَّى يَبْعَثَ فِيهِ رَجُلًا مِنِّي أَوْ مِنْ أَهْلِ بَيْتِي ‏ ‏يُوَاطِئُ ‏ ‏اسْمُهُ اسْمِي وَاسْمُ أَبِيهِ اسْمُ أَبِي ‏ ‏زَادَ ‏ ‏فِي حَدِيثِ ‏ ‏فِطْرٍ ‏ ‏يَمْلَأُ الْأَرْضَ ‏ قِسْطًا وَعَدْلًا كَمَا مُلِئَتْ ظُلْمًا وَجَوْرًا ‏ ‏وَقَالَ ‏ ‏فِي حَدِيثِ ‏ ‏سُفْيَانَ ‏ ‏لَا تَذْهَبُ ‏ ‏أَوْ لَا تَنْقَضِي ‏ ‏الدُّنْيَا حَتَّى يَمْلِكَ ‏ ‏الْعَرَبَ ‏ ‏رَجُلٌ مِنْ أَهْلِ بَيْتِي ‏ ‏يُوَاطِئُ ‏ ‏اسْمُهُ اسْمِي ‏ . رواه ‏ ‏أَبُو دَاوُد ‏.
    فذكر هنا من اهل بيتي
    عَنْ ‏ ‏أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ ‏ ‏قَالَ ‏ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ ‏ ‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ‏ ‏لَا تَقُومُ السَّاعَةُ حَتَّى تَمْتَلِئَ الْأَرْضُ ظُلْمًا وَعُدْوَانًا قَالَ ثُمَّ يَخْرُجُ رَجُلٌ مِنْ ‏ ‏عِتْرَتِي ‏ ‏أَوْ مِنْ أَهْلِ بَيْتِي ‏ ‏يَمْلَؤُهَا قِسْطًا وَعَدْلًا ‏ كَمَا مُلِئَتْ ظُلْمًا وَعُدْوَانًا - رواه احمد.
    فجائت هنا من عترتي
    سنن أبي داود - باب - المهدي - الجزء : ( 2 ) - رقم الصفحة : ( 310 ) رقم الحديث : ( 3735 )
    ‏- حدثنا ‏ ‏أحمد بن إبراهيم ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبد الله بن جعفر الرقي ‏ ‏حدثنا ‏ ‏أبو المليح الحسن بن عمر ‏عن ‏زياد بن بيان ‏عن ‏علي بن نفيل ‏عن ‏سعيد

    بن المسيب ‏ ‏عن ‏ ‏أم سلمة ‏ ‏قالت : ‏سمعت رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏يقول ‏ ‏المهدي من ‏عترتي ‏ ‏من ولد ‏ ‏فاطمة ‏قال ‏عبد الله بن جعفر ‏وسمعت ‏ ‏أبا المليح ‏ ‏يثني على ‏ ‏علي بن نفيل ‏ ‏ويذكر منه صلاحا. ‏

    إبن ماجة - الفتن - خروج المهدي - رقم الحديث : ( 4076 )

    - ‏حدثنا ‏ ‏أبو بكر بن أبي شيبة ‏ ‏حدثنا ‏ ‏أحمد بن عبد الملك ‏ ‏حدثنا ‏ ‏أبو المليح الرقي ‏ ‏عن ‏ ‏زياد بن بيان ‏ ‏عن ‏ ‏علي بن نفيل ‏ ‏عن ‏ ‏سعيد بن المسيب ‏ ‏قال ‏كنا عند ‏ ‏أم سلمة ‏ ‏فتذاكرنا ‏ ‏المهدي ‏ ‏فقالت سمعت رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏يقول ‏المهدي ‏ ‏من ولد ‏ ‏فاطمة.

    الألباني - كتب تخريج الحديث النبوي الشريف - رقم الحديث : ( 3603 )
    نوع الحديث : صـحـيـح
    - نص الحديث عن أم سلمة قالت : سمعت رسول الله (ص) يقول المهدي من عترتي من ولد فاطمة ، ( صحيح ) _ إبن ماجه 4086 .
    وهنا كان تخصيص العتره في ولد السيده فاطمه الزهراء..
    وبناء علي ما تقدم فأن الاهل اشمل من الال والال(ال محمد) اشمل من العتره.
    وتدخل العتره ضمن الال والاهل.
    وبناء عليه فحديث الثقلين يكون له تفسير لا يختلف او يحدجث خلافا سنيا او شيعيا واليكم الحديث مره اخري علي ضوء ما تقدم بيانه.
    .......................(أمّا بعد ألا أيها الناس فإنّما أنا بشر يوشك أن يأتي رسول ربي فأجيب. وأنا تارك فيكم ثقلين(2): أوّلهما كتاب الله فيه الهدى والنور فخذوا بكتاب الله، واستمسكوا به)، فحثّ على كتاب الله ورغّب فيه، ثم قال: (وأهل بيتي أذكركم الله في أهل بيتي، أذكّركم الله في أهل بيتي، أذكركم الله في أهل بيتي). ..................

    وعند الترمذي في سننـه ج5 ص663: قـال رسول الله صلى الله عليه وسلم إني تـارك فيكـم مـا إن تمسكتـم بـه لـن تضلوا بعدي أحدهمـا أعظـم من الآخر كتـاب الله حبل ممدود من السمـاء إلى الأرض و عتـرتي أهـل بيتي ولـن يتفرقا حتى يردا علي الحوض فانظـروا كيـف تخلفوني فيهما "
    و هـو كمـا أخرجـه مسلـم في صحيحـه ( ج4 ص1873 ح2408 ) : " قـام رسول الله صلى الله عليـه وسلم يومـا فينـا خطيبـا بماء يدعى خـما بين مكة والمدينة فحمد الله وأثنى عليه ووعظ وذكر ثم قال أمـا بعد ألا أيهـا الناس فإنمـا أنا بشر يوشك أن يأتي رسول ربي فأجيب وأنا تـارك فيكـم ثقلين أولهمـا ( ( كتاب الله ) ) فيه الهدى والنور فخذوا بكتاب الله واستمسكوا به فحث على كتاب الله ورغب فيه ثـم قـال و ( ( أهل بيتي ) ) أذكركـم الله في أهل بيتي أذكركـم الله في أهل بيتي أذكركـم الله في أهل بيتي ".
    وهما ثقلين بالتكليف علي المسلمين بالتمسك بهما ولكن الخلاف في الكيفيه.
    اما الثقل الاول فهو كتاب الله المحتوي علي كلام المولي عز وجل المرسل بطريق الوحي الامين المنزل علي رسول الله صلي الله عليه وسلم وهي الرساله الالهيه من رب العباد الي العباد.
    اما الثقل الثاني فوجوب التمسك بالعتره عن طريق : اذكركم الله في اهل بيتي وكررها ثلاثه...فاوصي الامه علي الا ينسونهم ولا يهملونهم وان يقدموهم محبة في رسول اله وطاعة له التي هي من طاعة الله.
    الثانيه قوله صلي الله عليه وسلم فانظروا كيف تخلفونني فيهما ( اي في الكتاب والعتره) فالعتره من باب الوصايه عليهم بهم وعدم ايذائهم ومحبتهم الوارده في كتاب الله "
    ((ذلِكَ الَّذِي يُبَشِّرُ اللهُ عِبادَهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحاتِ قُلْ لا أَسْألُكُمْ عَلَيْهِ أَجْراً إِلاَّ المودّة فِي الْقُرْبى))
    الشورى/ 23.
    اذا فقربي رسول الله يذكرنا بها في حديثه ...........اذكركم ...وناظرا كيف تخلفه الامه فيهم.
    ومصدر التشريع هو كتاب الله اما السنه فهي الطريق العملي والقولي الشارح المفسر للمقصود الرباني في كيفية العمل والطاعة لله.
    ومن باب طاعة اله التمسك بالعتره كوصية موصي بها وليس كمشرعين بعد التشريع المنزل من عند المولي عز وجل.
    اذا فهو كتاب الله الثقل الاول اما الثقل الثاني وجوب حفظ وصية رسول الله في قربي رسول الله. وطاعة لله في المودة في القربي... فوجب التمسك بما ورد في كتاب الله وحديث رسوله بشسأن العتره.
    اما شأن العتره ففي الحقيقه انها لاقت الكثير من الالام بعد رسول الله بين قتيل سواء كان ذبيحا ومسموما .
    فهناك اقواما لم ترع قول الله في المودة بالقربي او حفظت وصية رسول الله في اهل بيته.. بالمخالفة للكتاب والحديث.لا شك من هذا..
    ونحن لا نستطيع ان نحكم علي ان هذا او ذاك في النار .فنحن لم نعلم الغيب......... ولكنا علي يقين بأن الخمس اصحاب الكساء( سيدنا محمد وابنته فاطمه والامام علي والحسن والحسين) في الجنه بنصوص الاحاديث الصحيحه بلا جدال... اذا فالقاتلين اثمين لا محاله.ولا نعلم ان كان يغفر الله للقتله ام لم يغفر لهم ولكن بحكم كوننا بشر فهمنا لا يدرك الا بالقريب فنقول الله اعلم.
    اما الخوض في سيرة الصحابه وزوجات الرسول والال تفريقا بين سنة وشيعه باحتداد فهو عمل شيطاني قصد به اعداء الدين والحمقي اعوان الشيطان زياده الفرقه بين امة اشرف الخلق لدرجة انه اصبح هناك اعلاما موجها من كلا الفريقين يقوم عليه احيانا علماء جاهلين وعلماء معتدلين واخرين محتدين كارهين(نعرفهم من لحن القول).
    فهذا الذي يهاجم من يدعون انهم سنه يسترسل في كلامه هجوما دفاعا عن الصحب والزوج لدرجه الاساءه للال.
    وذاك الذي يدافع عن الال بزعم انه شيعي يسترسل في كلامه دفاعا عن الال لدرجة الاساءه للصحب والزوج.
    واشهد الله اني من كلاهما بريء ويجب ان يستبريء منهم كل شريف من العتره النبويه.
    فقد تقسمت الامه فرقا شتي في السنه فرقها وفي الشيعه فرقها وبينهما صوفيه لكل منها نهجها
    وكل حزب بما لديهم فرحون.
    فتمسكوا بكتاب الله وانظروا كيف تخلفون رسول الله في ذريته فبهذين تمسكوا .فان القادم اشر مما فات. فلا تكن محب غال...فتهلك. ولا تكن مبغض قال فتهلك... ونسأل الله العفو والعافيه.
    والله اعلي واعلم.
    .........
    مع تحيات
    السي
    د الغازي
    مصر - المنصوره



    رجب مكى العقيلى
    مشرف
    مشرف

    علم الدولة : مصر
    عدد الرسائل : 192
    البلد : مصر
    تقييم القراء : 6
    النشاط : 2843
    تاريخ التسجيل : 05/03/2011

    رد: ال محمد واهل البيت والعتره النبويه(بين المبغض والمحب)

    مُساهمة من طرف رجب مكى العقيلى في الجمعة 1 مارس - 22:47

    سلمت يداك العزيز الفاضل الشريف الغازى


    --------------------------------------------------------
    رجب مكى العقيلى
    [color=red][size=24][b]لا اله الا انت سبحانك انى كنت من الظالمين

    الجوهرة الهاشمية
    مشرف عام
    مشرف عام

    عدد الرسائل : 2391
    الهوايات : القراءة وكتابة الشعر
    تقييم القراء : 26
    النشاط : 4033
    تاريخ التسجيل : 14/07/2008

    رد: ال محمد واهل البيت والعتره النبويه(بين المبغض والمحب)

    مُساهمة من طرف الجوهرة الهاشمية في الأربعاء 13 مارس - 21:22

    اللهم صلي وسلم وبارك علي سيدنا محمد وعلي آل سيدنا محمد وعلي اصحاب سيدنا محمد وعلي ازواج سيدنا محمد أمهات المؤمنين وعلي سائر رسلك وعبادك الصالحين وعلينا وعلي اهلنا معهم كما صليت وسلمت وباركت علي سيدنا ابراهيم وعلي آل سيدنا ابرهيم في العالمين انك حميد مجيد...
    جزاك الله خير علي الموضوع والمعلومات
    في ميزان حسناتك ان شاء الله


    --------------------------------------------------------
    صـآفي نسـبنآّ وآلنــسـب ّ فيه عــزّ آصل آصيـل وفــصلّ والـعرق دسآس

    السيدالغازي
    عضو فعال
    عضو فعال

    علم الدولة : مصر
    عدد الرسائل : 2369
    البلد : مصري من اصل حجازي
    العمل : محامي حر
    تقييم القراء : 17
    النشاط : 5227
    تاريخ التسجيل : 10/07/2008

    رد: ال محمد واهل البيت والعتره النبويه(بين المبغض والمحب)

    مُساهمة من طرف السيدالغازي في الأربعاء 13 نوفمبر - 19:42

    بارك الله فيك احتنا الكريمه وشكرا لمروركم الطيب

    جنيد بن عبدالله
    عضو جديد
    عضو جديد

    علم الدولة : السعودية
    عدد الرسائل : 6
    البلد : السعودية
    الهوايات : السباحة
    تقييم القراء : 3
    النشاط : 982
    تاريخ التسجيل : 17/04/2014

    رد: ال محمد واهل البيت والعتره النبويه(بين المبغض والمحب)

    مُساهمة من طرف جنيد بن عبدالله في الأربعاء 23 أبريل - 7:27

    جزاك الله كل خير عن كلمة كتبها في بيان حق محمد وال محمد صل الله عليه وسلم

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 6 ديسمبر - 20:58