دارة السادة الأشراف

مرحبا بك عزيزي الزائر
ندعوك أن تدخل المنتدى معنا
وإن لم يكن لديك حساب بعد
نتشرف بدعوتك لإنشائه
ونتشرف بدعوتك لزيارة الموقع الرسمي لدارة السادة الأشراف على الرابط :
www.dartalashraf.com

أنساب , مشجرات , مخطوطات , وثائق , صور , تاريخ , تراجم , تعارف , دراسات وأبحاث , مواضيع متنوعة

Image Hosted by ImageShack.us
Image Hosted by ImageShack.us
Image Hosted by ImageShack.us
Image Hosted by ImageShack.us
Image Hosted by ImageShack.us
Image Hosted by ImageShack.us
Image Hosted by ImageShack.us
Image Hosted by ImageShack.us
Image Hosted by ImageShack.us
Image Hosted by ImageShack.us

    سؤال عن نسب عائلة ماضي

    شاطر

    الامير اشرف ماضى
    عضو فعال
    عضو فعال

    عدد الرسائل : 1216
    البلد : كوكب الارض
    العمل : مؤلف ومحلل اقتصادى محاضرعن الاقتصاد الاسلامى
    الهوايات : الصيد بجميع انواعة وخاصة الصقور
    تقييم القراء : 6
    النشاط : 5091
    تاريخ التسجيل : 13/04/2009

    رد: سؤال عن نسب عائلة ماضي

    مُساهمة من طرف الامير اشرف ماضى في الإثنين 13 أبريل - 13:59

    تذكير بمساهمة فاتح الموضوع :

    السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة اريد مساعدة جزاكم اللة خير اريد معرفة نسب عائلة ماضى فى سوهاج هل هم سادة اما اشراف حيث ان العائلة تنتشر فى ثلاث بلاد هم الشعارنة الشرقية والشعارنة الغربية والشعارنة البحرية وما ارعرفة بان ماضى كان شيخ مشايخ ويرجعون الى الجد الاول ماضى بن مقرب امير الصعيد فى عهد الدولة العبدية وكان حكمة من الصعيد وحتى اافريقيا وكان قائد الجيوش العربية التى نشرة الاسلام فى افريقيا


    الباحث المجد
    مشرف
    مشرف

    علم الدولة : مصر
    عدد الرسائل : 44
    البلد : مصر
    تقييم القراء : 3
    النشاط : 2630
    تاريخ التسجيل : 02/02/2010

    رد: سؤال عن نسب عائلة ماضي

    مُساهمة من طرف الباحث المجد في الأربعاء 9 مارس - 23:07

    لقد ترنح المدعو أشرف ماضى بين ثلاثة انساب ادعى أنها نسبه
    فتارة ادعى أنه أشرف بن ماضى الأزهرى وتارة ادعى أنه أشرف ماضى بن مقرب وتارة ادعى أنه أشرف ماضى الهمامى
    ولا يوجد معه أى مستند يدل على نسبه او مشجر ونظراً لان نقابة الأشراف لم تقتنع بنسبه فقد قام المذكور أشرف ماضى بالأنضمام الى المدعو محمد بن على بن عقيل مؤسس الرابطة المشبوهه المسماة الرابطة العالمية للانساب الهاشمية الذى عين المذكور أشرف ماضى امين للرابطة المشبوهة بمصر بل واعطاه نسباً همامياً
    وفى النهاية نقول يا أشرف ماضى أمض واتق الله فى انسابنا وابحث لك عن صنعة أخرى غير المتاجرة بالأنساب
    واخر تقليعات المدعو أشرف ماضى هو عمل استفتاء على موقعة
    ه
    يستفتت فيها على هل تؤيد انفصال الصعيد عن مصر ؟
    ماذا تريد يا أشرف فتنة فى مصر ابتعد واتق الله

    الباحث المجد
    مشرف
    مشرف

    علم الدولة : مصر
    عدد الرسائل : 44
    البلد : مصر
    تقييم القراء : 3
    النشاط : 2630
    تاريخ التسجيل : 02/02/2010

    رد: سؤال عن نسب عائلة ماضي

    مُساهمة من طرف الباحث المجد في الأربعاء 9 مارس - 23:11

    يا أشرف اذا كان لديك ما يثبت نسبك فادل به
    ونحن فى الانتظار

    أم انك سوف تبحث عن نسب رابع وخامس وووووووووووووووووو

    الباحث المجد
    مشرف
    مشرف

    علم الدولة : مصر
    عدد الرسائل : 44
    البلد : مصر
    تقييم القراء : 3
    النشاط : 2630
    تاريخ التسجيل : 02/02/2010

    رد: سؤال عن نسب عائلة ماضي

    مُساهمة من طرف الباحث المجد في الأربعاء 9 مارس - 23:16

    الأخ الكريم مجدى الصفتى لابد من وقفة مع مدعى النسب الى ال البيت
    ولابد ان يكون لنقابه الأشراف القيام بدور حازم وان يطارد مدعى النسب قضائياً
    وتكون هناك عقوبات رادعةلمثل هؤلاء

    الشريف مجدي الصفتي

    المدير العام


    المدير العام

    علم الدولة : مصر
    عدد الرسائل : 2853
    البلد : مصر - الأسكندرية
    الهوايات : القراءة والبحث
    تقييم القراء : 42
    النشاط : 7413
    تاريخ التسجيل : 11/07/2008

    رد: سؤال عن نسب عائلة ماضي

    مُساهمة من طرف الشريف مجدي الصفتي في الخميس 10 مارس - 14:38

    جزاك الله كل خير أخي الفاضل عبدالله حسين

    كفانا الله وآياكم شرور أهل الفتن والفرقة

    بالأمس كانوا يخططون لضرب وحدة الأشراف في مصر وفشلوا

    واليوم يدعون إلى تجزئة البلاد وبث بذور الفتنة بين أبناء الشعب الواحد

    وسوف يفشلون أيضا في دعواهم الخبيثة هذه

    ونقول لهو أنتهوا عن غيكم هذا

    والله المستعان عليهم


    --------------------------------------------------------
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    موقع دارة السادة الأشراف
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
    مجموعة دارة السادة الأشراف على الفيس بوك :
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
    مدير شبكة دارة السادة الأشراف

    الباحث المجد
    مشرف
    مشرف

    علم الدولة : مصر
    عدد الرسائل : 44
    البلد : مصر
    تقييم القراء : 3
    النشاط : 2630
    تاريخ التسجيل : 02/02/2010

    رد: سؤال عن نسب عائلة ماضي

    مُساهمة من طرف الباحث المجد في الجمعة 11 مارس - 12:27

    الاخ الكريم الشريف مجدى ارجو تغيير اسم عبد الله حسين الى اسم الباحث المجد

    الشريف مجدي الصفتي

    المدير العام


    المدير العام

    علم الدولة : مصر
    عدد الرسائل : 2853
    البلد : مصر - الأسكندرية
    الهوايات : القراءة والبحث
    تقييم القراء : 42
    النشاط : 7413
    تاريخ التسجيل : 11/07/2008

    رد: سؤال عن نسب عائلة ماضي

    مُساهمة من طرف الشريف مجدي الصفتي في الجمعة 11 مارس - 12:50

    أخي الفاضل الباحث المجد

    تم عمل الازم

    وتكليفكم بالأشراف على قسم دارة الأشراف في مصر

    مع تمنياتي لك بالتوفيق


    --------------------------------------------------------
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    موقع دارة السادة الأشراف
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
    مجموعة دارة السادة الأشراف على الفيس بوك :
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
    مدير شبكة دارة السادة الأشراف

    الباحث المجد
    مشرف
    مشرف

    علم الدولة : مصر
    عدد الرسائل : 44
    البلد : مصر
    تقييم القراء : 3
    النشاط : 2630
    تاريخ التسجيل : 02/02/2010

    رد: سؤال عن نسب عائلة ماضي

    مُساهمة من طرف الباحث المجد في الجمعة 11 مارس - 19:21

    معذرة أخى الكبير الشريف مجدى الصفتى لدخولى بالاسم الأول عبد الله حسين
    وذلك لحاجة فى نفسى عند دخولى للمشاركة فى أول مرة فى احدى الموضوعات السابقة ولهدف يخدم الموضوع !!!!!.
    واتمنى من الله ان يوفقنى فى العمل معكم لما فيه رفعة السادة الاشراف .

    الامير اشرف ماضى
    عضو فعال
    عضو فعال

    عدد الرسائل : 1216
    البلد : كوكب الارض
    العمل : مؤلف ومحلل اقتصادى محاضرعن الاقتصاد الاسلامى
    الهوايات : الصيد بجميع انواعة وخاصة الصقور
    تقييم القراء : 6
    النشاط : 5091
    تاريخ التسجيل : 13/04/2009

    رد: سؤال عن نسب عائلة ماضي

    مُساهمة من طرف الامير اشرف ماضى في السبت 12 مارس - 4:27

    تبين الحقد لنا من فلم هندى ابطالة لانقيم لهم وزن وهم بعيدين كل البعد عن الشرف واخلاق ال البيت ونعلم من اللصيق ومن الطليق والايام بيننا وزويلة النصراتية ستحكم بينى وبينك ياباحث يامجدههههههههههههههههههه

    الامير اشرف ماضى
    عضو فعال
    عضو فعال

    عدد الرسائل : 1216
    البلد : كوكب الارض
    العمل : مؤلف ومحلل اقتصادى محاضرعن الاقتصاد الاسلامى
    الهوايات : الصيد بجميع انواعة وخاصة الصقور
    تقييم القراء : 6
    النشاط : 5091
    تاريخ التسجيل : 13/04/2009

    رد: سؤال عن نسب عائلة ماضي

    مُساهمة من طرف الامير اشرف ماضى في السبت 12 مارس - 5:31

    على الباغى تدور الدوائر وجرت على قومها الكلبة براقش يااخ مجدى الصفتى واقول لك يا اخى لان اخوتنا فى الاسلام الذى انت فية الان قال الامام على علية السلام (اقرع الراى بالراى حتى يتبين الحق )وقال رب العزة جال وعلى (قل هاتو برهانكم ان كنتم صادقين )صدق رب العلمين انت تدعى نسبا للسادة الاشراف الادارسة وكل السادة الادارسة لايعترفون بنسبكم اليهم لسببين الاول ان زويلة هى امراة وليست رجل والثانى لو كانت رجل فجدها او جدة الذى يرتفع الية عمود نسبها اونسبة وهو يونس بن عبداللٌة لايعترف بة السادة الادارسة وخاصة السادة النسابة العلميين -ونسب المراة زويلة بنت احمد غيث بنت على بن موسى بن يونس بنت عبداللٌة الادريسى الحسنى المصادر فخر الرزى -الصائصى جعلت المرة رجل ونسيك مضروب ويا اخ مجدى نسبى معروف ولم افصح عنة حتى تثبت انت نسبك ونستطيع نقول على من تجوز اللعنة ومن باب النقاش الجاد لاتقوم بحزف الموضوع وفى انتظار ردك بالدليل ؟؟؟

    الشريف الشامي
    عضو نشيط
    عضو نشيط

    علم الدولة : السعودية
    عدد الرسائل : 26
    البلد : السعودية
    تقييم القراء : 2
    النشاط : 2764
    تاريخ التسجيل : 28/06/2009

    رد: سؤال عن نسب عائلة ماضي

    مُساهمة من طرف الشريف الشامي في السبت 12 مارس - 11:47

    فصل الكلام في نسب آل همام










    إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا، من يهده الله فلا مضل له، ومن يضلل فلا هادي له، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأشهد أن محمداً عبده ورسوله.



    {يَاأَيُّهَا الَّذِينَ ءَامَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ حَقَّ تُقَاتِهِ وَلا تَمُوتُنَّ إِلا وَأَنْتُمْ مُسْلِمُونَ} (آل عمران :آية 102)



    {يَاأَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالا كَثِيرًا وَنِسَاءً وَاتَّقُوا اللَّهَ الَّذِي تَسَاءَلُونَ بِهِ وَالأَرْحَامَ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيبًا} (النساء : آية1 )



    {يَاأَيُّهَا الَّذِينَ ءَامَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَقُولُوا قَوْلا سَدِيدًا(70) يُصْلِحْ لَكُمْ أَعْمَالَكُمْ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَمَنْ يُطِعِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ فَازَ فَوْزًا عَظِيمًا(71)} (الأحزاب)


    أما بعد ,,,


    فإن أصدق الحديث كتاب الله، وأحسن الهدي هدي محمد - صلى الله عليه وسلم -، وشر الأمور محدثاتها، وكل محدثةٍ بدعةٍ، وكل بدعةٍ ضلالةٍ، وكل ضلالةٍ في النار



    أما بعد :



    فإن الله تعالى شاء أن يجعل نسب حبيبة صلى الله عليه وسلم موصولا لا انقطاع فيه



    فقال صلى الله عليه وسلم






    )كل نسب و صهر ينقطع يوم القيامة إلا نسبي و صهري (


    وهذا النسب الشريف الكريم أطهر وأزكى وأفضل نسب عرفته

    البشرية على الإطلاق. يقول الله تعالى عنه
    ) إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا(

    فقد تردد كثيرا هذه الأيام نسب الهمامية وزعمهم انتسابهم الى النسب الشريف

    .لذا كان هذا ردنا عليه وتفنيد ما زعموه واعتمدوا عليه في دعوىانتساب عائلتهم البربرية .

    فلعلهم يرجعون أو يتوبون.لأنهم الى ربهم راجعون وبين يديه موقوفون ومن علم أنه موقوف
    فيعلم انه مسؤل
    ومن علم أنه مسؤل
    فليعد للسؤال جوابا.
    فنعمد إلى المقصود وايراد وتفنيد ما اتى به الهمامية الذين أرادوا الانتساب بغير حق إلى سيد الخلق وخليل الخالق المعبود .
    صلى الله عليه وعلى آله وصحبه .
    ومن سار على هداهم

    إلى اليوم الموعود




    فقد كثر الكلام عن نسب الهمامية ما بين مثبت ونافي لنسبتهم للسادة الأشراف وقد تبين بالحجة والبرهان أنهم بربريون الأصل والفرع ولم يكونوا يوما من الأيام ينتسبون للعترة الشريفة ولا الدوحة النبوية للأسباب اللأتية:



    1- نسب الهمامية مستقي من وثيقة موقعة من قاضي مكة وبشهود الشيخ المحروقي ومحمد علي باشا في عهد اولادهمام الامير عبد الكريم وشاهين ودرويس عام 1706 ميلادية
















    والسؤال كيف شهد محمد علي على الوثيقة في مكة وهو في مصر ؟




    2- لم يأتي ذكر همام في مشجر السيد موسى آل معوض ابدا وهو شخص لا ينسى

    3- لم يذكره الزبيدي الذي زاره وذكر أن بني عمرو الذين منهم همام من هوارة المغرب

    4- قال ابن أبي الغنائم صاحب المجدي في أنساب الطالبيين الامير همام الهواري البربري ؟؟؟
    5- كيف ذكر الجبرتي نسبة مختلفة لهمام والأسماء في النسبةكلها بربرية ؟؟؟

    6- كيف يذكر نهاية الارب بني عمرو ومنهم همام انهم من هوارةالبربر

    7- نسب الهماميةعللى زعمهم جدهم بحير وكل ذرية بحير في دراو يقولون انكم ليسوا أولادعمومة ولم يعترفوا بكم.



    8- في عمود نسب الهمامية احمد بن عياشولا يوجد ابن للشريف عياش اسمه أحمد


    9- لماذا لا يعترف الجعافرة وعلي راسهم ال موسي معوض بهذا النسب؟

    لماذا لا نجد علي اوراق الهماميةتوقيع ال موسي معوض وهم اشهر جعافرة مصرولهم نقابة الاشراف باسوان
    لماذا لا نجدتوقيعا واحدا علي اوراقكم من اشراف اسوان رغم انكم تعلمون جيدا ان اكثر الجعافرةبالاقصر واسوان ؟

    10- حجر الجعافرة بين الهماميةوالجعافرة بارمنت قبلي لماذا حدثت هذه المشكلة بين الهمامية والجعافرة قتل فيها 9من الجعافرة و11 همامي


    11-انظر في كتاب المجدي لانسابالطالبيين وستجد ان المجدي نعت الامير همام بانه بربري

    12- في كتاب نهاية الاربفي انساب العرب وستجد وصف بني عمرو من الهوارة علي انهم بربر






    13- قال منصور ابو دينه عنهم:الهوارة مغاربة ليسوا عربا ولا جعافرة ادعى همام بحكممحكمة بشهود وأدلة باطلة أنة ابن محمد بن الامير حمد والشريف محمد بن حمد لم يكن لهولد اسمه همام




    14- لماذا نسب الهمامية خارج المشجرة النعمانية


    15- كما أنه غير موجودا بالمشجرة البرزخية الجامعة لكل انساب السادةالجعافرة



    16- اين نسب همام فيمشجرات السادة الجعافرة



    كيف يوقع محمد علي علي الوثيقة فيالحجاز وهو في مصر في نفس وقت التوقيع

    لا يوجد من نسب الاميرمحمد بن حمد ابن الامير محمد بن الجعافر شخص اسمه همام الا في الوثيقة المحكمةالمطعون فى صحتها.






    17- انالتزام ارض همام كان من المنيا لاسوان فلماذا استعان همام باقاربه من هوارة فقط فيحروبه لو كان هو فعلا من الاشراف لاستعان بابناء عمومته وهم كثير جدا في قنا


    18- اشراف دراوالهمامية لا يمتلكون ختما واحدا علي اوراقهم من جعافرة دراو ولا يملكون اي دليل سويحكم محكمة ومعروف سبب اصدار الحكم وهو سيطرة ونفوذ الشيخ هماام



    19- اسماء سيبك وسيبيه لم نقرأها أبدا فى مشجرات


    الجعافرة ولعله أسم سيبك بربري .





    - 20ماضي لم يعقب إلا علي وعليان وجودة وحسين وهذا ماذكرته مشجراتالجعافرة وليس هناك ورقة صغيرة عند الجعافرة فيها ذكر لهمام بن ماضي.



    - 21 كل هوارة يدعون أنهم غيرهوارة البربر النازحة من البحيرة الي الصعيد وانهم دخلوا في حلف معهم فأين هم هوارةالبربر وماهي قبائلهم الان ؟؟؟ وكيف اصبح الحلفاء هم الاغلبية والاصل واختفي الاصلرغم كثرتهم وقوتهم وامرتهم ؟؟؟


    - 22 الجبرتي والزبيدي تحدثوا عن همام ولم يذكر عنهأحد منهم حتي كلمة شريف ولم يذكر احد الجعافرة ان كانوا قومه ولم يذكروا غيرالهوارة فقط


    23- همام نسبه قريب وهو في مجتمع الصعيد القبلي الذي يحفظ أنسابه ويعرفه الجميع والنسبالشريف لايجهله أحد فأين ذكره فى التواريخ والأنساب والمشجرات والاحداث .

    الشريف الشامي
    عضو نشيط
    عضو نشيط

    علم الدولة : السعودية
    عدد الرسائل : 26
    البلد : السعودية
    تقييم القراء : 2
    النشاط : 2764
    تاريخ التسجيل : 28/06/2009

    رد: سؤال عن نسب عائلة ماضي

    مُساهمة من طرف الشريف الشامي في السبت 12 مارس - 11:52

    24- جاء في كتاب مدارج الاشراف في ذكر من حل في سمهود من الاشراف ويسمى "مطمح أنظار الرواة من الركبان والمشاة، وذكر أشراف سمهودومن اتصل بهم من أشراف المنشاة"
    مخطوط بدار الكتب المصرية تحت رقم 8406 "تاريخ"

    المؤلف: محمد بن محمد بن حامد المراغي الجرجاوي، المتوفى سنة 1361هـ/1942م
    وثيقة بمثابة قاصمة ظهر للهمامية حيث أورد الشيخ بكتابه وثيقة تثبت رفض الشيخ شحاذة الجعفري
    أن يثبت للشيخ همام جد الهمامية عقد زواج على شريفة وذلك لعلم الشيخ شحاذة أن الشيخ همام ليس من الأشراف. وإليكم صورة الوثيقة وترجمتها..



    ترجمة نص الوثيقة السابقة:
    (الشيخ شحاذه بن علي الجعفري كان رضي الله عنه متولياً للقضاء في زمنهمام شيخ العرب الشهير وكان لا تأخذه في الله لومة لائم ووافق أن هماما طلب منه أنيجري له العقد على شريفة فأبى ولم يجبه وقال له أنت لست بكفؤ لها فشق ذلك على هماموكبر عليه الأمر لرؤيته لنفسه وشهرته وعدم وقوفه مع الشرع الشريف وقصد قتل الشيخوازهاق روحه وكان قتل النفس عند مثله اسهل شئ لا يبالون به لشدة جرمهم فحفظ اللهالشيخ منه ببركة صاحب الشرع الشريف وذلك انه دعاه عنده في ليلة لتناول بعض مأكول منالعشاء واخره بعد زمان كثير من صلاة العشاء وذلك لسوء ما أضمره وبعد ذلك خرج القاضييؤم بيته وكان معه ابن اخ يدعى بدوياً فلما خرجا واذا بثلاثة رجال بأيديهم آلاتالقتل وقصدوا الشيخ ليقتلوه فتيقظ القاضي لهم وقبض قبضته من التراب وتلا عليها شيئاأظنه من القرآن ورماه جهتهم فانكبوا على وجوههم وحفظ الله الشيخ فلم يمسه منهم شئ) انتهت الترجمة
    ولمن لا يعرف من هو الشيخ المراغي:هو
    محمد بن محمد بنحامد الحسني الجرجاوى المراغى: مؤرخ أديب، من فقهاء المالكية، مصرى.من علماءالازهر.
    من أهل جرجا.
    له كتب، منها (شذا العرف الندي في ذكر تراجم بني عدي ) بخطه في دار الكتب
    (5801 تاريخ) و (فتح الوحيد بتاريخ علماء مراغة الصعيد ) بخطه، في دار الكتب (6541 ح تاريخ) كتب سنة 1355 ه و (البدر السافر ) أدب، بخطه فيدار الكتب، و (وسيلة المجدين في شرح حديث التجديد وتراجم المجددين ) الثاني منه، فيدار الكتب (328) و (مدارج الاشراف في ذكر من حل في سمهود من الاشراف ) بخطه، في دارالكتب، و (نور العيون في ذكر جرجا في عهد ثلاثة قرون) و (رفع الجهالة والالتباس عمااشتهر من الاحاديث على ألسنة الناس) و (بغية المقتدين) شرح منظومة للسيوطي سماها (تحفة المهتدين) و (عقد الدرر ) منظومة عرف نفسه في مطلعها بالمراغي، و (تعطيرالنواحي والارجا بذكر من اشتهر من علماء وأعيان مدينة جرجا ) مجلدان، و (خلاصةتعطير النواحي والارجا ) مختصر للذي قبله، و (نشر الاعلام ) في تحقيق
    جمع يد علىأياد.
    وكتبه هذه كلها بخطه في دار الكتب والازهرية بالقاهرة


    وأما الشيخ سحاذة الذي جاء ذكره بالوثيقة البطل الهمام والذي رفض طلب الشيخ همام هومن العلماء العاملين العارفين العلامةالفاضل جامع اشتاتالفضائلالشيخ شحاتهويقال شحاذه بن على الجعفرى
    كان رضى الله عنه متوليا للقضاء فىزمنهمام شيخ العربالشهير
    كما جاء في مدارج الاشراف صفحة 29

    الشريف الشامي
    عضو نشيط
    عضو نشيط

    علم الدولة : السعودية
    عدد الرسائل : 26
    البلد : السعودية
    تقييم القراء : 2
    النشاط : 2764
    تاريخ التسجيل : 28/06/2009

    رد: سؤال عن نسب عائلة ماضي

    مُساهمة من طرف الشريف الشامي في السبت 12 مارس - 11:56

    رسالة حفيد موسى أبو معوض الجعفري وعند آل موسى أبو معوض الخبر اليقين فى إنكار نسب همام سيبك أنه من نسل الشريف ماضي عياش. وهذا نص الرسالة:


    ومما لا شك فيه أن الهمامية بربرية وأصلهم من بلاد المغرب وهاك الدليل على أنهم برابرة بالدليل والبرهان:
    1- جاء فى الاعلام للزركلي في ذكر عبد السلام الهواري أنه بربري فقال ما نصه:
    عبد السلام بن محمد الهواري، أبو محمد: فقيه مالكي، من القضاة.
    من أهل فاس، ولي القضاء وتوفي بها.
    نسبته إلى قبيلة " هوارة " من قبائل البربر.
    2-كما قال عن علال بن عبد الله الزرولي: من أشهر الشهداء في سبيل استقلال المغرب.
    ولد في " هوارة برابرة كرسف " بناحية وجدة، في المغرب الاقصى.
    3-كما ذكر أيضا: الفتح بن موسى بن ذي النون، من هوارة، من البربر: صاحب حصن أقليش بالاندلس.
    4-ويؤيد ذك ما جاء في كتاب
    البيان والإعراب عما بأرض مصر من الأعراب
    حيث جاء ما نصه::
    وقيل بل هوارة وصنهاجة وكتامة ودنهاج وتُلُكاَّن وتُركوت وسَيساج وعجيس من أولاد كاهن بن جالوت أحد بني شكلوجيم بن مصرايم بن حام بن نوح عليه السلام. وقيل هوارة من أولاد قبط بن فُوط بن حام بن نوح، ويقال جالوت ابن بربر بن قبط بن مصر بن فوط.. وتزعُم هوارة أيضاً أنها من قوم من أهل اليمن جهلوا أنسابهم. وكل هذه الأقوال لا تثبت. والأشبه بالصواب أنهم من ولد هوار ابن أوريغ بن بُرنس بن ضرى بن زجيك بن مادغس بن بر بن بديان ابن كنعان بن حام بن نوح كما تقدم. وهوارة تتناسب بطونها " كما تنتسب العرب " وأصل ديارها من آخر عمل سُرْت إلى طرابلس، ثم قدم منهم طوائف إلى أرض مصر ونزلوا بلاد البحيرة وملكوها من قبل السلطان. وهوارة التي ببلاد الصعيد أنزلهم الظاهر برقوق بعد وقعة بدر بن سلام هناك في سنة اثنين وثمانين وسبعمائة تخميناً، وذلك أنه أقطع إسماعيل بن مازن من هوارة ناحية جرجا وكانت خرابا فعمروها، وأقام بها حتى قتله على بن غريب فولى بعده عمر بن عبد العزيز الهواري حتى مات. فولى بعده ابنه محمد المعروف بأبي السنون وفخم أمره وكثرت أمواله، فإنه أكثر من زراعة النواحي وأقام دواليب السكر واعتصاره حتى مات فولى بعده أخوه يوسف ابن عمر.
    على أن مؤرخي العرب يترددون في نسب لواتة وهوارة، كما صنع المقريزي عند ذكر لواتة وكذلك يختلف المؤرخون في نسب هوارة، فهم من حمير أو من البربر. وليس من العسير أن نفسر هذا الخلاف، فهذه القبائل التي ترجع أصلاً إلى البربر، قد اختلطت من غير شك قبل نزوحها إلى مصر بالعرب الساكنين في بلاد المغرب، من طريق الحلف، أو الولاء، أو المصاهرة، أو هذه جميعاً، وتجلت ثمرة هذا الاختلاط، في التعرب الثقافي من جهة وفي تمثل قدرٍ من العروبة السلالية في أصولهم البربرية.
    وحدث لهّوارة ما حدث لسائر القبائل المهاجرة، فاستقرت طوائف منهم، واشتغلوا في زراعة النواحي بقصب السكر بنوع خاص، والعمل في دواليبه لاعتصاره. وكان محمد بن عمر بن عبد العزيز الهواري، قد عنى بهذه الزراعة، وادخر من ورائها ثروة واسعة. وبقيت جماعات أخرى تعيش حياة تشبه حياة البدو، وتحدثنا المصادر أنهم زحفوا جنوباً، إلى أسوان، وتحالفوا في بادئ الأمر مع بني الكنز الذين دأبوا على مهاجمة أسوان منذ أن أبعدهم جيش صلاح الدين الأيوبي عنها. ثم نجد هوارة في سنة 815ه 1412م تناصب بني الكنز العداء، وتهاجم أسوان وتخربها. وفي خلال هذه الفترة " 800 - 815ه " زحفت جموع هوارة إلى جنوب الوادي، ودخلت سودان وادي النيل. واستمرت بطون هوارة في نمو مطرد، حتى كان لأولاد همام " فرع من الهوارة " في القرن الثاني عشر الهجري " الثامن عشر الميلادي " شوكة عظيمة في صعيد مصر، وشمالي السودان. ولا تزال أُسر من هوارة تسكن إلى يومنا هذا في صعيد مصر، في قرى لا تزال تحمل أسماء فروع من قبائلهم، ولا سيما في أسيوط وما حولها، وفي نجع حمادي. فمن هذه القرى أولاد مؤمن " في طما " ، والدناجلة " بأبي تيج " ، والبلازد " والآن تسمى البلايزة " في أبي تيج، وكذلك الصوامع والغنايم، وأشحوم " مركز سوهاج " والعبابدة " مركز أسيوط " وساحل سلين " نسبة إلى سلين أو أسلين بطن من الهوارة " .نجوم الزاهرة: " وعمر هذا هو والد بني عمر أمراء العربان ببلاد الصعيد في زماننا هذا. ولعله يكون أول من ولى منهم الإمرة " وحدث لهّوارة ما حدث لسائر القبائل المهاجرة، فاستقرت طوائف منهم، واشتغلوا في زراعة النواحي بقصب السكر بنوع خاص، والعمل في دواليبه لاعتصاره. وكان محمد بن عمر بن عبد العزيز الهواري، قد عنى بهذه الزراعة، وادخر من ورائها ثروة واسعة. وبقيت جماعات أخرى تعيش حياة تشبه حياة البدو، وتحدثنا المصادر أنهم زحفوا جنوباً، إلى أسوان، وتحالفوا في بادئ الأمر مع بني الكنز الذين دأبوا على مهاجمة أسوان منذ أن أبعدهم جيش صلاح الدين الأيوبي عنها. ثم نجد هوارة في سنة 815ه 1412م تناصب بني الكنز العداء، وتهاجم أسوان وتخربها. وفي خلال هذه الفترة " 800 - 815ه " زحفت جموع هوارة إلى جنوب الوادي، ودخلت سودان وادي النيل. واستمرت بطون هوارة في نمو مطرد، حتى كان لأولاد همام " فرع من الهوارة " في القرن الثاني عشر الهجري " الثامن عشر الميلادي " شوكة عظيمة في صعيد مصر، وشمالي السودان. ولا تزال أُسر من هوارة تسكن إلى يومنا هذا في صعيد مصر، في قرى لا تزال تحمل أسماء فروع من قبائلهم، ولا سيما في أسيوط وما حولها، وفي نجع حمادي. فمن هذه القرى أولاد مؤمن " في طما " ، والدناجلة " بأبي تيج " ، والبلازد " والآن تسمى البلايزة " في أبي تيج، وكذلك الصوامع والغنايم، وأشحوم " مركز سوهاج " والعبابدة " مركز أسيوط " وساحل سلين " نسبة إلى سلين أو أسلين بطن من الهوارة " .
    5- كما ذكر القلقشندي في كتابه الماتع قلائد الجمان في التعريف بقبائل عرب الزمان
    أن البربر مختلف فى عروبتهم حيث قال رحمه اله ما نصه:
    من العرب المختلف في عروبتهم وهم البربر وقد تقدم الكلام في مقدمة الكتاب على اتصال أنساب الأمم بعمود النسب النبوي اختلاف كثير في نسب البربر، فبعضهم يُدْخلهم في العرب على الإجمال، وبعضهم يدخلهم فيهم على التخصيص ببعض العرب لا يخرج عنها، وبعضهم يخرجهم عن العرب جملة.
    وإنه ذهب ذاهبون من النسابة إلى رجوع قبائلهم إلى تسعة أصول، وهي: إردواحة، ومصمودة، وأروَبّة، وعجيسة، وكُتامَة، وصنهاجة، وأرويغة، ولمطة، وهسكورة.
    وإن المشهور إلى رجوعهم إلى أصلين فقط: الأصل الأول: البرانس، بفتح الباء الموحدة والراء المهملة وألف ثم نون مكسورة وسين مهملة في الآخر.
    وهم: بنو بُرنس بن بربر. والمشهور منهم بالديار المصرية ويملك بلاد المغرب ثلاثة قبائل:
    منهم: هَوّارة، بفتح الهاء وتشديد الواو المفتوحة وفتح الراء المهملة وهاء في الآخر.
    6- قال في العبر: وهم: بنو هوارة بن أوريغ بن برنس بن بربر.
    7- كما ذكر القلقشندي أيضا فى كتابه نهاية الأرب في معرفة الأنساب العرب
    ويؤكد على أن هوارة أصلهم بربر فقال ما نصه:
    بنو هوارة - بطن من اوزيغ اوزيفة من البرنس من البربر، وهم بنو هوارة بن اوزيغ بن برنس بن بربر، وقال الحمداني: انهم من ولد بربر بن قيدار بن اسماعيل بن إبراهيم عليه السلام. قال في العبر: وبعضهم يزعم انهم من عرب اليمن، فتارة يقولون انهم من عاملة احدى بطون قضاعة، وتارة يقولون انهم من ولد المسور بن السكاسك بن وائل بن حمير، وتارة يقولون من ولد السكاسك بن اشرس بن كندة، فيقولون هوارة بن اوزيغ بن حيور بن مثنا بن المسور، وبالمغرب منهم الجم الغفير، وذكر في مسالك الابصار: ان منازلهم بالديار المصرية وبالبحيرة، ومن الاسكندرية غربا إلى العقبة الكبيرة من برقة.
    قلت: ولم يزل الامر على ذلك إلى آخر المائة الثامنة في الدولة الظاهرية الشهيدية ببرقوق حتى غلبهم على البحيرة زنارة وحلفاؤها وبقية عرب البحيرة، فخرجوا منها إلى صعيد مصر ونزلوا بالاعمال الاخميمية في جرهم جرجة وما حولها، ثم قوي أمرهم واشتد بأسهم وكثر جمعهم، حتى انتشروا في معظم الوجه القبلي فيما بين قوص إلى الاعمال البهنساوية، واقطعوا فيها الاقطاعات وصارت لهم الامرة في بلاد اخميم
    8- وقال ابن خلدون في تاريخه أن هوارة بربر باتفاق اللنسابه عربا وبربرا فقال رحمه الله فى تاريخه :
    هوارة هؤلاء من بطون البرانس باتفاق من نسابة العرب والبربر ولد هوارة بن أوريغ ابن برنس الا ما يزعم بعضهم أنهم من عرب اليمن تارة يقولون من عاملة احدى بطون قضاعة وتارة يقولون من ولد المسور بن السكاسك بن وابل بن حمير قالوا انما سميت هوارة لان المسور لما جال البلاد ووقع في المغرب قال لقد تهورنا هكذا عند بعض نسابة البربر وعندي والله أعلم
    وقيل من ولد بربر بن كسلاجم بن حام بن نوح، وقيل من ولد ثميلاً بن ماراب بن عمرو بن عملاق بن لاود بن ارم ابن سام بن نوح، وقيل من ولد قبط بن حام بن نوح، وقيل اخلاط من كنعان، والعماليق، وقيل من حمير ونصر والقبط، وقيل من ولد جالوت ملك بني اسرائيل، وأنه لما قتل داوود عليه السلام جالوت تفرقوا في البلاد، فلما غزا افريقيس المغرب نقلهم من سواحل الشام وأسكنهم المغرب وسماهم البربر، وقيل أخرجهم داود عليه السلام من الشام فصاروا إلى المغرب..........
    والله من وراء القصد وهو حسبنا ونعم الوكيل، نعم المولى ونعم النصير، وصلى الله على سيدنا محمد وآله وصحبه وسلم.

    وأكبر دليل على ابطال نسب الهمامية المدعو أشرف اللهمامي الخائن لبلدة وبني جلدته
    والذي اشتراه الحسني للطعن فى نقابة الاشراف بمصر.
    انظرو الى المقتبس وكيف كان اشرف لا يعرف له نسب لال البيت
    وانظرو الى كيف يتسلق الناس على اعناق ال البيت وكيف يبيع الالنسان دينة ونسبه ووطنه مقابل حفنة من التراب.

    منقول من منتدى انسابكم
    ابطال نسب الهمامية للرد على الخائن لبلدة اشرف الهمامي والذي رضي أن يكون ذنبا وذيلا نجس للخائن الاكبر لاشراف محمد الحسني.

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

    الشريف مجدي الصفتي

    المدير العام


    المدير العام

    علم الدولة : مصر
    عدد الرسائل : 2853
    البلد : مصر - الأسكندرية
    الهوايات : القراءة والبحث
    تقييم القراء : 42
    النشاط : 7413
    تاريخ التسجيل : 11/07/2008

    رد: سؤال عن نسب عائلة ماضي

    مُساهمة من طرف الشريف مجدي الصفتي في السبت 12 مارس - 14:06

    الامير اشرف ماضى كتب:على الباغى تدور الدوائر وجرت على قومها الكلبة براقش يااخ مجدى الصفتى واقول لك يا اخى لان اخوتنا فى الاسلام الذى انت فية الان قال الامام على علية السلام (اقرع الراى بالراى حتى يتبين الحق )وقال رب العزة جال وعلى (قل هاتو برهانكم ان كنتم صادقين )صدق رب العلمين انت تدعى نسبا للسادة الاشراف الادارسة وكل السادة الادارسة لايعترفون بنسبكم اليهم لسببين الاول ان زويلة هى امراة وليست رجل والثانى لو كانت رجل فجدها او جدة الذى يرتفع الية عمود نسبها اونسبة وهو يونس بن عبداللٌة لايعترف بة السادة الادارسة وخاصة السادة النسابة العلميين -ونسب المراة زويلة بنت احمد غيث بنت على بن موسى بن يونس بنت عبداللٌة الادريسى الحسنى المصادر فخر الرزى -الصائصى جعلت المرة رجل ونسيك مضروب ويا اخ مجدى نسبى معروف ولم افصح عنة حتى تثبت انت نسبك ونستطيع نقول على من تجوز اللعنة ومن باب النقاش الجاد لاتقوم بحزف الموضوع وفى انتظار ردك بالدليل ؟؟؟
    بسم الله الرحمن الرحيم , والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا ونبينا محمد رسول الله - صلى الله عليه وآله وسلم .. أما بعد :

    حتى يتبين للقارئ سبب هذا الهجوم والطعن المفاجئ من المدعو أشرف ماضي , أود أن أوضح لكم خلفيات هذا الموضوع قبل أن أبدأ في الرد عليه , على الرغم من أنه لا يستحق ذلك.

    هذا الطعن في نسبنا يرجع لسبيين هما :
    1- قام المدعو أشرف ماضي المقيم بجده بالسعودية من أصل مصري , بالدعوة لأنفصال الصعيد عن مصر , وقمت بالتصدى لدعواه هذه , التي تهدف إلى الفرقة والفتنة في مصر.
    كما قام أيضا أحرار مصر بالتصدى له , ووقفنا ضد مشروعه هذا , وما هو إلا اداة لتنفيذ هذا المخطط الخبيث , وقانا الله وآياكم وبلدنا مصر شر العملاء الخونة.

    2- تم الأعتراض على مخططه مع المدعو الحسني الذي كان يهدف إلى ضرب وحدة الأشراف في مصر , عندما قاموا بتكوين ما يدعى بالمجلس الأعلى للسادة الأشراف في مصر , وعينه الحسنى أمينا عاما لهذا الكيان الوهمي الذي لا أساس له ولا شرعية.

    فثارت ثائرة هذا الشخص , عندما وقفنا ضده وضد مشارعيه الخبيثة التي تهدف لضرب وحدة الوطن ,وأثارة النعرات الطائفية , وبث سموم الفتنة والفرقة بين أبناء الوطن والشعب الواحد.

    ولن اتحدث في هذا المقام بخصوص نسب المدعو أشرف ماضى , فالمنتدى فيه كثير من المواضيع والمشاركات التي يتخبط فيها بخصوص نسبه , وقد قام الأخوة مشكورين بكشف زيفه وتحريفه وادعائه للنسب الشريف , ولن أزيد على ما قالوا.

    أما بخصوص نسبنا الشريف , فقد قام المدعو أشرف ماضي بالطعن فيه , بل وصل به الأمر بالطعن في جميع أنساب السادة الأدارسة في مصر , انتقامنا مني لوقوفي ضده وضد مشاريعة الخبيثة.

    ولا أدري من أين لفق لنا نسبا لزويلة , إن نسبنا يمتد لسيدي محمد زين الدين زويل الحسني الادريسي , وليس إلى زويلة أيها التعس.

    سيدي محمد زين الدين زويل له مقام ومسجد مشهور بمدينة منوف وهو أكبر مسجد بمنوف على الأطلاق.

    لم يكتفي بذلك بل طعن في أنساب أدارسة مصر , حين نفي خط نسب يونس بن عبدالله , وقد قمت فيما مضى بالرد على هذا الموضوع على الرابط :

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

    من صفات المنافق

    إذا خاصم فجر


    --------------------------------------------------------
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    موقع دارة السادة الأشراف
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
    مجموعة دارة السادة الأشراف على الفيس بوك :
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
    مدير شبكة دارة السادة الأشراف

    الباحث المجد
    مشرف
    مشرف

    علم الدولة : مصر
    عدد الرسائل : 44
    البلد : مصر
    تقييم القراء : 3
    النشاط : 2630
    تاريخ التسجيل : 02/02/2010

    رد: سؤال عن نسب عائلة ماضي

    مُساهمة من طرف الباحث المجد في السبت 12 مارس - 16:16

    الأخ أشرف ماضى
    عار عليك ماتفعله
    لقد دخلت منتداكم الذى اسميته هواشم وحاورتك وحذفت مساهماتى التى كشفتكم وكشفت مخططكم
    وحظرتمونى
    وايضاً عند مناقشتكم فى منتدى محمد بن على بن عقيل
    ومناقشة الادارة بهذا المنتدى وقمتم بحذف مشاركاتى وعضويتى لاننى أقول الحق واتحدث بالمنطق.
    يا أشرف تتكلم بالهوى وتترك جميع المؤرخين الذين تكلموا عن الادارسةوليس ذلك فحسب بل وأغفلت جميع المشجرات التى اعتمدها الأشراف ونقبائهم على مر التاريخ
    وكان أشرف ماضى الذى يطلق على نفسه صقر العرب
    قدطعن فى نسب الادارسة جميعاً بحوارة مع المصطفى الرحالى من قبل.
    يا أشرف أنك قد ترنحت فى نسبك حتى الأن ثلاث مرات
    الأولى : ادعيت أنك أشرف ماضى الأزهرى
    والثاية : عندما ادعيت أنك أشرف ماضى بن مقرب الهلالى
    والثالثة: ولعلها تكون الأخيرة ادعيت أنك أشرف ماضى الهمامى
    ونحن فى انتظار الرابعة والخامسة وما يجود به محمد بن على بن عقيل من تنسيب لك.
    يا أشرف هل تعرف أخلاق الصعيدى ( ولا تغضب فأنا صعيدى مثلك )
    ووالله لو ان أبى لا ينتسب الى ال البيت لما تمنيت غير نسب أبى وجدى كما هو..........
    يا أشرف كل مهمتك الأن أن تتحقق من نسبك الأن وبعد ذلك اذا تكلمت فلا تتكلم الا بعلم
    فاذا كنت لا تعلم فغيرك لديه بعض العلم
    واذا كنت لا ترى فان الله قد حبا البعض عيوناً ثاقبة.
    ترى ما لا تراة أنت
    فى الوقت الذى يتمنى كل عربى ومسلم تحقيق الوحدة العربية والاسلامية تخرج أنت علينا بفكرة انفصال الصعيد عن مصر؟؟؟
    يا أشرف ان مصر هى الصعيد وأقرأ كتب التاريخ وأن الصعيد هو مصر فهل يجوز بعد ذلك الأنفصال أو مجرد التفكير فى هذه الخزعبلات.
    يا أشرف حسب معلوماتى أنكم شخص مثقف فلا تجعل نفسك ...............
    وهنا لن ادخل فى نسب الهمامية لأنه ليس موضوعنا
    خالص تحياتى لك الأمير أشرف ماضى ....صقر العرب .

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 3 ديسمبر - 22:41